حتى لا يقع في خطأ توروب.. الأهلي يضع بندًا قويًا في عقد عموتة
حرص النادي الأهلي على تفادي تكرار الأزمات التعاقدية التي واجهها مع مديره الفني السابق ييس توروب، لذلك تضمن عقد المدرب المغربي الحسين عموتة بندًا يمنح الطرفين مرونة في إنهاء التعاقد بعد نهاية الموسم الأول دون تحمل أي شرط جزائي.
وكشف الناقد الرياضي عبدالحكيم أبو علم، عبر قناته على موقع "يوتيوب"، أن إدارة الأهلي أدخلت بندًا جديدًا في عقد عموتة يسمح للنادي بفسخ التعاقد خلال الأسبوع الأخير من الموسم الأول إذا رأت عدم جدوى استمرار المدرب، وذلك دون دفع أي تعويض مالي.
اقرأ أيضًا | عاجل.. منتخب مصر يعلن موقفه من دعم المثليين في مباراة إيران
وأوضح أبو علم أن البند لا يمنح الأفضلية للأهلي فقط، وإنما يحق للمدرب أيضًا استخدامه في التوقيت ذاته، وإنهاء العلاقة التعاقدية بالشروط نفسها، وهو ما يوفر حماية للطرفين ويجنب أي نزاعات مستقبلية.
وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد التجربة التي عاشها الأهلي مع المدرب السابق ييس توروب، والتي شهدت حالة من الجدل بسبب بنود العقد، خاصة مع ارتباط المدرب بشرط جزائي حال إنهاء التعاقد قبل موعده.
ودخلت إدارة الأهلي في مفاوضات مع توروب عقب نهاية الموسم من أجل إنهاء العلاقة بين الطرفين، قبل أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق بالتراضي، ليغادر المدرب منصبه دون اللجوء إلى إجراءات قانونية أو تصعيد بشأن بنود العقد.
اقرأ ايضا