هل يشارك الأهلي بدل الزمالك في دوري أبطال إفريقيا؟.. خبير لوائح يحسم الجدل
تزايدت التساؤلات خلال الساعات الماضية حول إمكانية حصول الأهلي على مقعد في دوري أبطال إفريقيا بدلًا من الزمالك، حال عدم نجاح الأخير في استخراج الرخصة الإفريقية، وهو ما دفع خبير اللوائح عامر العمايرة لتوضيح الموقف القانوني وفقًا للوائح المنظمة للمسابقة.
وأوضح العمايرة، خلال ظهوره عبر قناة "Modern MTI"، أن الزمالك لا يزال مطالبًا بإنهاء ملف القضايا والمستحقات المالية الخارجية من أجل الحصول على رخصة المشاركة الإفريقية، مشيرًا إلى أن لجنة التراخيص هي الجهة الوحيدة المختصة بمنح الأندية حق المشاركة في البطولات القارية.
اقرأ أيضًا | بيراميدز يدخل سباق التعاقد مع هدف الأهلي في الميركاتو الصيفي
وأضاف أن عدم حصول الزمالك على الرخصة بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة سيؤدي إلى انتقال المقعد القاري إلى النادي التالي في جدول ترتيب الدوري المصري، مؤكدًا أن الأهلي سيكون صاحب الأولوية في هذا السيناريو وفقًا للترتيب المعتمد.
وشدد خبير اللوائح على أن الأهلي ليس طرفًا في أزمة الزمالك، ولا يملك حق تقديم أي شكاوى ضده، موضحًا أن هذا الحق يقتصر فقط على أصحاب المستحقات أو الجهات الدائنة التي لديها قضايا ضد النادي.
واختتم العمايرة تصريحاته بالتأكيد على أن مصير مشاركة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا سيظل مرهونًا بقدرته على إنهاء جميع التزاماته المالية والقانونية قبل انتهاء المهلة المحددة للحصول على الرخصة الإفريقية.
اقرأ ايضا