قال أمين الشرميطي، نجم منتخب تونس السابق، إن النادي الأهلي يمتلك مكانة خاصة على مستوى القارة الإفريقية، مؤكدًا أنه يعتبره النادي الأول في إفريقيا وصاحب التاريخ الأكبر.

اقرأ ايضًا | بعد أنباء بحثه عن الرحيل.. حقيقة أزمة زيزو مع الأهلي بسبب تخفيض راتبه

وتحدث الشرميطي عن رأيه خلال تواجده عبر برنامج "اللعيب"، وقال: "بالنسبة للنادي الأهلي، كانت عندي علاقة طيبة حتى مع الجهاز الفني السويسري (مارسيل كولر) الذي عملت معه سواء في سويسرا أو مع ياسين ميكاري، وعندي فكرة عن الأجواء داخل النادي".

واستمر: "الأهلي بالنسبة لي هو النادي رقم واحد في إفريقيا ونادي القرن، والأجواء داخله احترافية".

وأضاف: "أنا لست أهلاويًا، أنا أنتمي للنجم الساحلي، لكن عندي احترام كبير للنادي الأهلي، وكذلك لنادي الزمالك".

وتابع: "الأهلي والزمالك من أكبر الأندية على المستوى الإفريقي، والمواجهات بين الفرق التونسية والفرق المصرية دائمًا يكون لها طابع خاص".

وتحدث الشرميطي عن محمد علي بن رمضان، لاعب وسط الأهلي، في ظل الأنباء المتداولة حول مستقبله، قائلًا: "الانتقال إلى نادٍ كبير مثل الأهلي يضع اللاعب تحت ضغوط كبيرة، لأن المنافسة قوية والتوقعات من الجماهير تكون مرتفعة".

وواصل: "من الممكن أن يكون بن رمضان لم يتأقلم بالشكل المطلوب مع الأهلي".

واستمر: "إذا اختار العودة إلى تونس أو الانتقال إلى قطر، فهذا حقه، واللاعب في النهاية يبحث عن مصلحته، لكن القرار الأول والأخير يبقى للنادي".

وأضاف: "بن رمضان خسر مكانه في منتخب تونس، وربما تكون العودة إلى الأجواء التي يعرفها في تونس خطوة تساعده على استعادة مستواه وإمكاناته".

كما تطرق الشرميطي للحديث عن أنيس بوجلبان، المرشح للعمل داخل الأهلي، مؤكدًا: "أنيس بوجلبان كان اسمه مطروحًا للعمل مع المنتخب التونسي، لكن كانت هناك بعض المشكلات المتعلقة بالتأشيرة".

وتابع: "أنيس يُعد من رموز الكرة التونسية، ونتمنى أن يكون موجودًا مع المنتخب ويقدم الإضافة".

واختتم: "إذا كانت هناك إمكانية لوجوده في النادي الأهلي، فذلك سيكون شرفًا لنا كتونسيين، سواء كلاعب أو مسؤول أو مدرب، أن يتواجد تونسي داخل نادٍ كبير بحجم الأهلي".