يترقب النادي الأهلي تحقيق مكاسب مالية جديدة، في ظل استمرار مشاركة عدد كبير من لاعبيه مع منتخباتهم في بطولة كأس العالم 2026.

ويأتي ذلك، بعدما نجح منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ32، إلى جانب استمرار المغربي يوسف بلعمري مع منتخب بلاده في البطولة.

ويعد الأهلي من أكثر الأندية تمثيلًا للاعبين في كأس العالم 2026، حيث يشارك بثمانية لاعبين مع منتخب مصر، هم: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، وإمام عاشور، ومروان عطية، وأحمد سيد زيزو، ومحمود حسن تريزيجيه، بالإضافة إلى يوسف بلعمري مع منتخب المغرب.

اقرأ أيضًا | "بقيت أحسن منه في حاجة".. مصطفى شوبير يمازح والده بعد تعليق أبو تريكة

مكاسب الأهلي من بطولة كأس العالم 2026

ووفقًا لخبير اللوائح عامر العمايرة، سيحصل النادي الأهلي على نحو 170 ألف دولار عن كل لاعب من لاعبيه الثمانية المشاركين مع منتخب مصر، بعد تأهل الفراعنة إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، فيما سيحصل على 150 ألف دولار نظير استمرار المغربي يوسف بلعمري مع منتخب المغرب وبلوغه الدور ذاته.

وبذلك تصل قيمة العائد المالي المنتظر لـ الأهلي إلى نحو 1.51 مليون دولار، مع إمكانية ارتفاع المبلغ حال استمرار منتخبي مصر والمغرب في التقدم بالأدوار الإقصائية، وفقًا لبرنامج تعويضات الأندية.

وأشار العمايرة إلى أن العائد المالي مرشح للزيادة في حال نجحت المنتخبات التي تضم لاعبي الأهلي في مواصلة مشوارها والتأهل إلى الأدوار التالية، إذ ترتفع قيمة التعويضات مع استمرار مشاركة اللاعبين في البطولة.

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه منتخب مصر كتابة التاريخ، بعدما بلغ دور الـ32 للمرة الأولى، عقب احتلاله المركز الثاني في مجموعته، ليضرب موعدًا مع منتخب أستراليا في الدور المقبل.

 وفي المقابل يواصل منتخب المغرب أيضًا منافساته في المونديال، ما يمنح الأهلي فرصة لتعزيز مكاسبه المالية خلال الفترة المقبلة.